السبت، أبريل 17، 2010

3 رحلاتٍ جوّيّة و واحدة برية إلى جدة ثم الرياض للمشاركة في بطولة كرة الطاولة !

أذكر أني أخبرتكم من قبل أني سأشارك في ثلاث بطولات على مستوى المملكة نمثل فيها منطقة الباحة بعد أن استحوذنا على بطولاتها لهذه السنة في كرة الطاولة أو تنس الطاولة , وهي بطولة الدوري في جدة , وبطولة الفردي والزوجي في الرياض .

هذا سبب غيابي عن المدونة ثلاثة أسابيع , أسبوع لجدة , وأسبوع للرياض وأسبوع للدراسة .

رحلة جدة :

ما أجمل أن تذهب من بلجرشي إلى العقيق مبكرًا بليموزين من طراز تويوتا كامري , وعدد الأفراد المتوجهين سبعة انحشروا في السيارة - ثلاثة في محل الراكب بجانب السائق وأربعة في الخلف - , وبعد أن تصل إلى مطار العقيق لتلتحق بالرحلة المتوجهة إلى جدة  , تنتظر قليلا , حتى إذا جاء مدربك ليحجز البوردنق يقولون له انتهى الحجز وملئت المقاعد  , ما أجمل ذلك الموقف وما أجمل خيبة الأمل التي واجهتك في بداية الرحلة .

حيث أصبح أفراد نادي الحجاز في حيرة من أمرهم , يحملون حقائبهم ولا يعلمون إلى أين هم ذاهبون .

قرر مدربهم أن يسافروا برًّا , فاستأجروا ليموزينًا يقلّهم حتى وصلوا إلى الطائف , لما وصلوا استقبلهم صالح أحد أفراد النادي الذي كان في جدة ويملك سيارة أوريون , ليرجع أفراد الفريق وينحشروا في سيارة صالح حتى وصلوا إلى جدة , إلى الشقة التي استأجروها بالقرب من مقر النادي الأهلي , الذي ستقام فيه بطولة الدوري لكرة الطاولة عام 1431 هــ .

لقد كانت رحلةً شاقّة ومع ذلك فهي رحلة جميلة وممتعة لا تنسى , ودائمًا يكمن جمال الشيء في مقدار الصعوبات التي واجهتك فيه .

البطولة تبدأ يوم الأربعاء , الساعة 8 صباحًا :

وصلنا النادي الأهلي ورأينا مجموعتنا وكان في مجموعتنا النادي الأهلي وفرق أخرى , المهم في الأمر لعبنا على قدنا , وكسبنا مباراتين , وحصلنا على المركز العاشر في البطولة كما قيل لنا , الجدير بالذكر أن المركز الأول كان من نصيب نادي السلام , والمركز الثاني من نصيب النادي الأهلي , والمركز الثالث كان من نصيب نادي الفتح , والرابع نادي الاتحاد .

بطولة المملكة لكرة الطاولة المقامة في النادي الأهلي

ملاحظة : كانت هذه البطولة نقلة نوعية بالنسبة لنا , حيث رأينا المستويات وعلمنا أن  المستوى الذي رأيناه في بطولة الباحة إنما هو مستوىً متواضع جدًّا.

والحمد لله الرجعة كانت جوية :) .

ُرحلة الرياض :

ذهبنا إلى مطار العقيق قبل الرحلة بساعات , ركبنا الطيارة , وصلنا إلى الرياض بحمد من الله , وهذه هي أول زيارة أزور فيها الرياض .

توجهنا بليموزينين من المطار إلى بيت الشباب , وكانت تكلفة الليموزين الذي كنت فيه 75 ريال , مسافة ليست بالهينة وقيمة ليست بالهينة , ما يهمنا في الأمر أننا وصلنا إلى بيت الشباب وأخذنا غرفتين , الغرفة فيها أربعة أسرة , وعددنا سبعة .

الرياض كانت مختلفة علي , اللهجات مختلفة الأشكال أيضا مختلفة , أيضا العيشة في بيت الشباب لها طعم آخر خصوصا مع تواجد الأندية المشاركة معنا في بيت الشباب حيث نتغدى ونتعشى سوية  .

البطولة تبدأ يوم الأربعاء الساعة الثامنة صباحًا , في نادي الرياض ونادي الرياض بعيد نسبيا عن بيت الشباب .

أنا ومعاذ اتفقنا قبل النوم على أن نقوم لأداء صلاة الفجر الساعة الخامسة فجرًا كما كنا نقوم في بلجرشي , فعلا قمنا الساعة الخامسة لكن قمنا والشمس قد أشرقت وقد صلّوا الناس وانتهوا :] . نسينا أننا في الرياض وأن الوقت يختلف .

الساعة الثامنة صباحًا وصلنا إلى نادي الرياض , في بطولة الفردي كانت أول مباراة ألعبها مع بطل المملكة لاعب الاتحاد رعد الشريف , المستوى متقارب حتى من الأدلة على ذلك أنني عندما لعبت معه كان يرفع لي الكرة ويرجع , ويجعلني أكبس ويعيد الكرّة حتى تكون النقطة له , وبذلك فقد فاز علي بثلاثة أشواط دون مقابل بدون أي مقاومة من صاحبكم :] .

تأهل رعد الأول عن المجوعة وأنا الثاني , تقابلت في دور  (32) خروج المغلوب , بلاعب اسمه ياسر على ما أعتقد , وهزمني وبذلك خرجت من البطولة .

في بطولة الزوجي , يمثل نادي الحجاز للزوجي لدرجة الشباب اللاعبان أنا ومعاذ , والزوجي يبدأ من دور ال 16 , وقد واجهنا فريق أحد وهزمنا بعد أن كنا نستطيع الفوز 3 أشواط مقابل واحد وبذلك خرجنا من البطولة .

الجدير بالذكر أن عدنان خليف ومحمد خليف ناشئو نادي الحجاز زوجي حققوا المركز الخامس على مستوى المملكة  كما قال لي المدرب في بطولة الزوجي للناشئين .

وقد حقق محمد الشريف بطولة الناشئين , وأخوه رعد الشريف بطولة الشباب , وخالد الحربي بطولة الدرجة الأولى .

بطولة كرة الطاولة للفردي والزوجي المقامة في مدينة الرياض

كانت بطولة الرياض رائعة جدا , استفدت منها الكثير ولله الحمد , وعلمنا أننا إذا أردنا أن نصبح مثل أولئك في المستوى علينا أن نكرس جل وقتنا للتنس والله المستعان .

مع ذلك لم يكن مستوانا في بطولتي جدة الرياض مستوىً ضعيفا بالمرة , فقد كان هناك عدة أندية أسوأ منا بكثير ومتى ما طورنا مستوانا نستطيع في السنوات القادمة بإذن الله مقارعة الكبار .

موقفان :

• في جدة في أول مباراةٍ ألعبها , أمام لاعب من لاعبي نادي الوشم , ناداني الحكم وقال : الساعة , قلت هاه , قال الساعة , قلت الساعة 11 وخمس , أشوف الحكم ومدربنا واللاعبين , ومدرب الوشم ولاعبيه يضحكون , قلت وش السالفة , قالوا يقلك اخلع الساعة خخخخخ . ما وقفت السالفة كذا , في المباراة الثالثة تقريبا , نفس الحكم كان موجود وكانت الساعة في يدي أشار لي وقال تعال , وحط الساعة من يدي ووضعها في جيبه :] .
  • في بيت الشباب بالرياض : خرجت من البيت أفر فر , ورجعت للبيت من طريق عكس الي كنت أروح منه , المهم جاي خلاص بأدخل غرفتي , كان باب الغرفة – مفنقل – أي مفتوح لكن ليس بالكامل , دخلت فإذا بي أرى مدرب أحد النوادي جالس ياكل , قلتله آسف والله ما كان قصدي  وانحرجت , طلعَت الغرفة الي أنا فيها في الجهة المقابلة في اليمين , المهم خرجت وأنا محرج رحت شربت ماء من البرادة ,  ورجعت ودخلت غرفة المدرب مرة ثاااانية , أما ذلحين صار الإحراج أكبر , وقعدت أشرح له أني كنت أدخل البيت من مكان وأرجع له من مكان ثاني , لكن أحسست بأنه شك إني قاصد هالحركة :] …

التأثير على الدراسة :

لما أتيت من جدة يوم السبت وقد غبت ثلاثة أيام , ورحت المدرسة يوم الأحد والاثنين , تفاجأت بالدروس المتراكمة والاختبارات التي فاتتني , والمشكلة أني يوم الثلاثاء سأكون مسافرا للرياض , فبذلك أكون قد غبت 5 أيام ثلاثة في جدة , واثنان في الرياض .

لم أختبر الرياضيات ولم أختبر الفقه , واختبرت الفيزياء من دون أن أدرس , لم أكتب عدة دروس في عدة مواد إلى الآن , ولا زال تأثير الغياب يلاحقني  حتى في الإجازة :( .

صورة لمضربي مع كتاب مادة الأحياء للصف الثاني ثانوي

أهم ما استفدته من السفر :

أنك مهما حكمت على شخص ما بأنه شخص مهذب وعاقل , أو أنه عكس ذلك , فإنك تحتاج لإثبات ذلك بسفرك معه , بالنسبة لي فقد تغيرت صورة البعض عندي إلى الأسوأ , والبعض الآخر إلى الأحسن .

6 التعليقات , [ أضف تعليقك ]:

عبدالرحمن إسحاق يقول...

الحمدلله على سلامتك أخي أسامة
بعد هذه الرحلة الشاقة والأعمال المتعبة والمواقف المحرجة :) أنت فعلاً بحاجة إلى هذه الإجازة.

والحكمة التي قلتها صحيحة تماماً؛ فالسفر من السفور والكشف عن الأخلاق.

راكان صالح يقول...

الحمدلله على سلامتك أخي أسامة.
رحلة طويلة جداً ماشاء الله عليك وأهم مافي الأمر الإستفادة
نعم كما قال أخي عبدالرحمن إسحاق أنت فعلاً بحاجة شديدة للإجازة

فالحمدلله على سلامتك وعودتك سالماً إلى بلجرشي :)

نصيحة : أستفد من الإجازة!

المقداد يقول...

الحمدلله على سلامتك أخي أسامة .. وفعلاً الموقفان محرجاً للغاية

كما قال من قبلي فأنت بحاجة لهذه الإجازة فاغتنمها :)

أتمنى لك التوفيق وأن تكون بأحسن حال وتعود لنا وللبلوجريين :)

أيمن يقول...

الحمد لله على سلامتك اخي اسامة ورحلة رائعة وتقرير اجمل تحياتي

ابن حجر الغامدي يقول...

عبد الرحمن إسحاق : الله يسلمك , صحيح أنا بحاجة لهذه الإجازة , أهلا بك وبتعليقك .

راكان الغامدي : سلمك الله وبارك فيك , الله يعين مضى من الإجازة نصفها , إلى الآن لم أستفد منها الاستفادة الكافية .

المقداد : أهلا بك يا صديقي , محرجة ومحرجة بقوة :] .. وفقك الله

أيمن : شكرا لك على مرورك وتعليقك حياك الله .

http://ahmed-b.blogspot.com/ يقول...

الحمد لله على سلامتك اخي اسامة .. ان شاء الله تكون رحلة جميلة رغم الاحراجات التي مررت بها .