الثلاثاء، أبريل 05، 2011

بطولة المملكة لكرة الطاولة بالقصيم : درجة الشباب 1432 هـ

مر على انتهاء بطولة المملكة لكرة الطاولة ثلاثة أيام تقريبًا وقبل أن أكتب الموضوع ذهبت إلى محرك البحث Google لأبحث عن تقرير واحد عن البطولة بحثت وبحثت وبحثت فلم أجد إلا هذا الموضوع في منتدى نادي الخليج [ هنا ] وقد حصلوا على المركز الرابع : إن وجدتم غيره فأخبروني من خلال تعليق على الموضوع .

للأسف هناك تجاهل إعلامي وتجاهل مجتمعي لهذه البطولة حتى من الأندية المشاركة والتي حصد لاعبوها المراكز الأوائل , فتجد موقع النادي مثلا لا يكتب عمّا حققه اللاعبون من إنجازات على مستوى المملكة أو إن كتب : يكتب بضعة أسطر وصورة واحدة,  هذا إن وضع , بينما لو فاز فريق كرة القدم في دورة الصعود لكتبوا عن ذلك التبركيات والتهاني ووزعوا المكافآت على اللاعبين .

مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة

إن تهميش كرة الطاولة ولاعبيها وتواضع المستوى العام للبطولة بالنسبة للدول الآسوية الأخرى المتقدمة في التنس كالصين وكوريا وغيرها له عدة أسباب لعل أهمها التجاهل الإعلامي كما ذكرت قبل قليل , فإنه لن تقوم قائمة لِلِعبةِ ما : إلا إذا كان هناك تواجدٌ إعلاميّ تواجد مع تفاعل , وإذا كان هناك تواجدٌ إعلامي فسيكون هناك دعم ماديّ من النادي لها ولأفرادها وبالتالي يتطور المستوى العام للبطولة وبالتالي يستطيع المنتخب تحقيق مراكز قارية ودولية .

أيضًا إذا كان هناك تواجد إعلامي فسيكون هناك دعم مجتمعي وبذلك يحصل الحضور الجماهيري ويحصل الاهتمام من قبل الناس جميعا كما هو حاصل مع الألعاب المسيطرة .

وأنصح : هي فرصة للأندية التي لم تحقق مركزًا متقدمًا في كرة القدم مثلا أو غيرها  أن تهتم بكرة الطاولة وتجلب المدربين والأهم هو جلب المتدربين وأن يكون هناك تأسيسٌ من البداية خصوصًا مرحلة الناشئين فيمكن للنادي  إذا اهتم بهذه اللعبة ووفر الدعم المادي لها أن يقارع الأندية الكبار المستولية على البطولات هذه الأيام في المملكة مثل نادي السلام والاتحاد والأهلي والفتح والخليج .

صورة من بطولة كرة الطاولة ببريدة

ربما تسألوني لماذا قلت الأهم من جلب المدربين هو جلب المتدربين أو اللاعبين ؟؟ والجواب هو أن هناك بعض الأندية يتواجد بها مدربين على مستوى عالي أو متوسط , ولكن لا يجدوا لاعبين خصوصًا لاعبين ناشئين يستطيعون تدريبهم والبدء معهم من الصفر فكما نعلم : البنية التحتية هي الأهم في كل شيء , فإنك لكي تحقق أو تواصل الحصول على بطولة الدوري الممتاز أو لكي تصعد إليه لا بد أن يكون لديك ناشئين جيدين  .

 

تقرير مصور عن البطولة :

بحكم أني شاركتُ مع نادي الحجاز في هذه البطولة فإني اصطحبت الكاميرا وصورت بعض الصور : على الأقل لنساعد في نشر هذه اللعبة ونعرّف الناس بها ولو على مستوى هذه المدونة الصغيرة .

ولن أتكلم عن مشاركتنا فمستوانا متواضع جدًّا -ولكن ظهرنا بمظهر جيد مقارنة بتدريباتنا وانتظامنا مع المدرب -  , وإنما سأتكلم على أني أحد من حضروا البطولة وشاهدوها عن قرب ولعبوا فيها .

  • البطولة بشكل عام مستواها متوسط هناك أندية مسيطرة ومستواها عالي وهناك أندية بدون مستوى وهناك بعض الأندية المتوسطة في المستوى .
  • ليس هنالك حضور جماهيري .
  • البطولة كانت في القصيم في مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة , وكان الجو حار ومغبر و مع ذلك القصيم جميلة .
  • أفراد الأندية يسكنون في بيت الشباب إلا بعض الأندية التي تسكن خارجه مثل نادي الاتحاد الحاصل على المركز الثاني في هذه البطولة .
  • بيت الشباب في القصيم متواضع و يحتاج إلى مزيد من الاهتمام .
  • شعور  : عندما أدخل الصالة وأسمع صوت الكور على الطاولات وحركة اللاعبين على الأرضية أحس براحة نفسية ومحبة عميقة لهذه اللعبة الجميلة .

إليكم الصور : شاركني في التصوير زميلي في النادي صقر الغامدي ..

صورة لأفراد نادي الحجاز الصورة أعلاه يظهر فيها المدرب : طارق شلبي على يساره معاذ سفر , في الأعلي على اليمين صقر خُليف و شقيقه محمد خُليف أفراد نادي الحجاز .

IMG_0178صورة من مباراتنا مع الاتحاد : يظهر بالزيّ الأخضر معاذ سفر الغامدي مواجهًا للاعب الاتحاد أعتقد اسمه : راكان حلواني

  صورة من مباراتنا مع الوشم .. لا تسألوا من الذي في الصورة :) ..

صوة لنادي الاتحاد ونادي السلام : كرة الطاولة 

الصورة أعلاه : صورة قبل النهائي الذي كان بين نادي الاتحاد ونادي السلام , وقد لعب من الاتحاد : محمد الشريف ومؤيد المولد وريان الفيومي , ولعب من السلام على ما أعتقد محمد الزاهر وعلي الزاهر وعلي الخضراوي .

ويظهر في الصورة من اليمين المدرب بندر العميري وبجانبه المدرب المصري لنادي الاتحاد ( أعتقد يقولوا له الكابتن يحيى إذا ما خانتني الذاكرة )

محمد الزاهر لاعب نادي السلام فاز نادي السلام على نادي الاتحاد بثلاثة أشواط مقابل لا شيء, وفي الصورة في الأعلى يظهر محمد الزاهر وهو يستلم كأس البطولة والمركز الأول .

DSC01554 يظهر في الصورة أعلاه : مدرب نادي الفتح وهو يتسلم الميداليات البرونزية بعد حصولهم على المركز الثالث في البطولة .

والخليج المركز الرابع

صورة جماعية .

IMG_0201 هذه صورة لإمامنا في البطولة ومدرب نادي الربيع الكابتن الشيخ فوزي الغزالي : أبو عدنان :) ..

ما أجمل صوته وقراءته للقرآن أسأل الله أن يكتب له الأجر والتوفيق وأن يجمعنا به وبمن نحب في جنات النعيم .

ختامًا : أسأل الله لنا ولكم التوفيق

وصلى الله على محمد وآله وصحبه وسلم

1 التعليقات , [ أضف تعليقك ]:

صقر خليف يقول...

شكرا لك يا أسامة على هذا التقرير المتعوب عليه
دمت متألقاو مبدعا يا ابا حجر

إرسال تعليق

(مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد)