الثلاثاء، يوليو 20، 2010

منع النقاب في فرنسا بين مؤيّد ومعارض !!

في ظل الزوبعة الإعلامية الحاليّة عن النقاب ومنعه في فرنسا وغيرها مررت على العديد من المدونات والمواقع فوجدتها تتحدّث عن هذا الموضوع وكل كاتب يبدي وجهة نظره .
لكن ما استنكرته صراحة على بعض المعلقين والمعلقات هو موافقتهم للحكومة الفرنسية وأن ما فعلته صحيح حتى أني قرأت في أحد التعليقات هذه العبارة : النقاب ليس من الإسلام في شيء !!
ألهذا الحدّ ؟!!
الحكومات الغربيّة تعتقد أن النقاب علامة دينية ليست شعيرة , وتعتقد أنه يشوه الصورة الجماليّة الزائفة للبلد ولذلك قد نعذرهم ولا نوافقهم , لكن أن يقول أحد أبناء الإسلام أن النقاب ليس من الإسلام في شيء وتصرف حكومة فرنسا تصرف عقلاني وصحيح ومن حقها أن تمنعه ; هذا ما يجعلنا نفكر بحسرة فيما وصل إليه حال أمتنا الإسلامية ؟!!
أعلم أن تغطبة الوجه فيه اختلاف بين العلماء ولست بعالم لكي أخوض في هذا الأمر لكن أن نقول أنه ليس من الإسلام هذه هي المصيبة فأينكم عن أقوال العلماء أينكم عن استدلالاتهم بأدلّة واضحة وصريحة على وجوب أو استحباب تغطية الوجه كاملا لاحظ تغطية الوجه كاملا .
 >> في السابق قامت فرنسا بحضر الحجاب في المؤسسات الرسميّة وغيرها , وأعتقد أن الحكومة الفرنسية جعلت المسلمين شغلها الشاغل , وكما قال أحد المعلقين هنا
مسلمو أوربا أصبحوا الشماعة التي يعلق عليها الحاكم الإفرنجي إخفاقاته فتكون بذلك قضاياهم الوسيلة لرفع شعبيته وإرضاء خصومه وكسب بركة سادة الفاتكان، وهي غالباً تدخلات تمس عقيدتهم وعاداتهم كمسلمين، والذريعة هي الحفاظ على مبادئ الجمهورية التي تعتبر نفسها ديمقراطية وهي في نفس الوقت تفرض على الغير ما لا يرضونه بتعسف، على مسلمي أوربا الوعي بخطورة ما يحاك ضدهم لأنها كرة ثلج تكبر شيئاً فشياً وجب إيقافها بالنضال والدفاع عن هويتهم كمسلمين لأننا قد نعيش يوماً تحظر فيه المساجد والجلابيب .. وأنا على يقين أن هذا التعسف لن يزيد إخواننا سوى ثباتاً. ويزيد العقيدة ترسخاً والدين انتشاراً. من جهة أخرى على العالم الإسلامي وقادته التحرك والضغط واستثمار العلاقات الوطيدة التي تجمعهم بأوربا في نصرة دينهم الذي هو أساس لحكمهم.
أعتقد أن تفسير الأخ "نوح" تفسير عقلاني ومنطقيّ .
أتساءل كما تساءل غيري ماذا لو تم إجبار أي سائح أو سائحة بارتداء ملابس ستر وحشمة  وارتداء النقاب والحجاب في البلدان الإسلامية , ما هي ردة فعل منظمات الغرب وما هي المؤتمرات التي ستعقد لحل هذه القضية الكبيرة التي ستفتك بالأمم وتماسكها كما يرون هم أولي الرأي المسموع .
الفرق شاسع بيننا وبين تلك المنظمات الحقوقية التي تدافع وبكل ما أوتيت من قوة عن مصالحها التدميرية .
وفي نهاية هذا الموضوع إليكم بعض هذه الروابط والمقتبسات عن حكم تغطية الوجه :
سl ما هو حكم لبس النقاب في الاسلام؟
الفتوى
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد:
فقد اختلف العلماء في وجوب تغطية الوجه والكفين من المرأة أمام الأجانب . فمذهب الإمام أحمد والصحيح من مذهب الشافعي أنه يجب على المرأة ستر وجهها وكفيها أمام الرجال الأجانب ، لأن الوجه والكفين عورة بالنسبة للنظر ، ومذهب أبي حنيفة ومالك أن تغطيتهما غير واجبة ، بل مستحبة ، لكن أفتى علماء الحنفية والمالكية منذ زمن بعيد أنه يجب عليها سترهما عند خوف الفتنة بها أو عليها. والمراد بالفتنة بها : أن تكون المرأة ذات جمال فائق ، والمراد بخوف الفتنة عليها أن يفسد الزمان، بكثرة الفساد وانتشار الفساق .
أكمل قراءة الفتوى من هنا
وإذا ما كفّاك ما كتبته قبل قليل فاسأل الشيخ قوقل ولا تتردد .

9 التعليقات , [ أضف تعليقك ]:

عبدالرحمن إسحاق يقول...

تناقض عجيب في بلد الحرية
كما لهم الحرية في إرتداء ما يشاؤون -وأحياناً عدم الإرتداء-، فلماذا لا يتركوا للمسلمات حرياتهن في ارتداء النقاب

باسم يقول...

انا اتفق معك كل الاتفاق اخي الفاضل عبد الرحمن

ـرـغــد يقول...

غريبه سياسه الفساد وكل من يدعمها والاغرب انو بعض المسلمين يدعمها بغباء قاتل بدون اي تفكير ويتهيأ له انو يفكر تفكير غربي ومتطور ~

أسامة الغامدي يقول...

عبد الرحمن إسحاق :
ما هي إلا شعارات واهية خصوصا عندما يكون الأمر متعلق بالمسلمين فإن الحرية هي أن لا حرية .

باسم :
أهلا بك .

رغد :
الله المستعان !

عبدالملك الثاري يقول...

شكراً أسامة قبل قليل شاهدت هذا المقطع الجميل في تفصيل الشيخ عبدالعزيز الطريفي في حد الحجاب للمسلمة http://www.youtube.com/watch?v=sSuzB1GGG-s ولقد أتى جزاه الله عنا وعن المسلمين كل خير بأدله واضحه من القرآن والسنة ومن السلف الصالح من الصحابة بتفصيل واضح ومحكم ولكن نعوذ بالله من الهوى الذي يطغى على العقل أحياناً فيجب أن نُبعد كل الأراء الشخصية عن أنفسنا واستبدالها بما أمر الله به ورسوله, والله تعالى يقول ( وأما من خاف مقام ربه ونهى النفس عن الهوى فإن الجنة هي المأوى ) فأعاننا الله على الخير والصدق والفلاح وبارك الله لك أخي أسامة.

أسامة الغامدي يقول...

بارك الله فيك ووفقك أخي عبد الملك على الرابط .
أسأل الله أن يهدينا لما اختلف فيه .
شكرا لك على تعليقك .

غير معرف يقول...

" فرنسا لا تتكلم إلا الفرنسية "

ليست فرنسا ببلد دستوره القرآن الكريم .. و لا بدولة مسماها دوله اسلامية .. على الأقل !

لكن نحن نتقدهم لأنهم انتهكوا الحرية الشخصية " مهما لو كان تبريرهم بانه أمر امني ! " لأنهم بشر قبل أن يكونوا مسلمين ..

7shay .. ! يقول...

مع عبدالرحمن إسحاق ,!

مؤمن إينو يقول...

المفروض ان دي حرية شخصية . ربنا يهدينا ويهديهم

إرسال تعليق

(مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد)